البحيري: «تجّار النفايات والموت رائحتكم فاحت»

أكد النائب بمجلس نواب الشعب والقيادي بحزب حركة النهضة، نور الدين البحيري، إن ملفّ توريد النًفايات فضح مستوى الخراب الذي مسّ مفاصل الدّولة وخطورة الفساد الذي إستفحل في قطاع البيئة والنّفايات الذي له علاقة مباشرة بصحّة المواطنين حاضرا ومستقبلا.

وأضاف البحيري في تدوينة على صفحته الرسمية فيسبوك مساء اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020: ”ملف نفايات ايطاليا أكّد صدقيّة ما نبّهت له شخصيّا عند تشكيل حكومة الفخفاخ وضمّ وزارة البيئة لوزارة الحكم المحلّي وهو ما لا مني عليه كثيرون واعتبره آخرون تصعيدا لا مبرّر له لحسابات شخصيّة”.

وتابع البحيري أن الأرباح الخياليّة التي يوفّرها قطاع النّفايات أغرت الكثيرين وخاصّة بعض كبار المسؤولين في الدّولة ببعث شركات وإحداث شبكات معقّدة في المجال.
وأوضح النائب بمجلس نواب الشعب أن قضية تضارب المصالح التي يشتبه في تورّط  رئيس الحكومة السّابق وعدد من أعضائها مشاركة وتستّرا فيها قد كشفت تمكّن سرطان الفساد من بلوغ أعلى هرم الحكم والسّلطة ومستوى المخاطر التي أصبحت تهدد بسبب ذلك الدّولة ووجودها وإستمرارها وأهمّية وتاريخيّة قرار عدد كبير من نواب الشّعب من كتل النّهضة وقلب تونس وإئتلاف الكرامة والمستقلين في سحب الثّقة من الفخفاخ وإجباره على الاستقالة قبل فوات الأوان.

وتابع البحيري بالقول: ”ومع تأكيد قناعتي التّامة أنّ المتهم (كل متهم)بريئ إلى أن تثبت إدانته من واجب الجميع التنبّه أنّ ما إنكشف من ملفّات جرائم في المجال يكشف  بما لا يدع مجالا للشكّ أنّ ما يحصل يتجاوز الجرم الفردي والفعل الشخصي إلى تكوين عصابات فساد منظّمة متشعّبة تتمتّع بحماية سياسيّة ولها إمتدادات داخل البلاد وخارجها تتاجر بالموت وتحصد الأرباح الطّائلة على حساب الوطن والشّعب ”.
وأضاف: ”المطلوب التعمّق في البحث والتّدقيق وكشف الحقيقة كلّ الحقيقة حول هذه العصابات وتاريخ إنطلاقها في نشاطها الإجرامي وكلّ المورّطين فيها والمتستّرين عليها مهما كان موقعهم وإنتماءاتهم وحجم الأضرار التي ألحقوها بالبلاد والعباد ومحاسبتهم وعقابهم على ما ارتكبوا”.
وقال البحيري أنه دون أن نتجاهل أنّ هذا الملف يضع اليوم الدّولة وقوى الثّورة والإصلاح المعادية للفساد أمام إمتحان عسير لمصداقيّتها ومدى إلتزامها بفرض علويّة القانون وأمام فرصة حاسمة لكشف عصابات الإجرام والفساد والقتل والأطراف السياسيّة الحامية لها وإستئصالها وحماية الوطن من شرورها كشف العصابات المورّطة في تجارة النّفايات والموت مدخل لكشف عصابات الفساد التي وصلت مواقع متقدّمة في الدّولة والحكم والانتصار في الحرب على الفساد والفاسدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!