رياضيون عالقون في قطر بسبب كورونا منهم بطل افريقيا في الجودو حمزة حمري

لايزال العديد من الرياضيين اليوم عالقين في بلدان أجنبية بسبب انتشار فيروس كورونا .

أطلقت الكثير من نداءات الاستغاثة من طرف رياضيين تونسيين من بينهم أصحاب الكثير من الألقاب الأفريقية و العالمية و تتواصل إلى يومنا هذا عبر شبكات التواصل الاجتماعي معربين عن قلقهم إزاء وضع إقامتهم و الظروف المعيشية الصعبة التي حالت دون التمكن من المنافسات الدولية وخاصة الألعاب الفردية آملين أن تستأنف نشاطها في اي وقت بعد انتهاء أزمة الوباء.
من بين الحالات حمزة حمري العالق في دولة قطر و المتحصل على عديد من الألقاب المحلية و الأفريقية و الدولية في رياضة الجودو و فنون قتال المختلطة ، حيث كان معه اتصال خاطف للحديث عن وضعيته “الحرجة” و عن حياته اليومية في ظل انتشار العدوى و تطلعاته و طموحات الرياضية خاصة و انه يعد بطلا من أبطال تونس الذين شرفوا الراية التونسية في العديد من المنافسات.. حيث أكد لنا انه موجود في قطر منذ شهر نوفمبر 2019، وما ان انتشار فيروس كورونا أصبحت اتدرب في المنزل بانتظام ولكن بأبسط الأدوات لأحافظ على لياقتي البدنية، خاصة وان كل الأنشطة الرياضية مثل سائر البلدان في العالم توقفت بسبب الوباء.
و أضاف :هنا اريد ان اطلق نداء استغاثة في هذا الظرف الاستثنائي لكافة السلطات المعنية للتدخل من اجل اجلاء عدد اكبر من التونسيين و من ثم العودة الي تونس الحبيبة لاستئناف التمارين هناك بأكثر جدية.

إنجازات حمزة حمري:

بطل أفريقيا في جودو سنة 2014 – 2016
بطل العالم لفنون القتال المختلطة في عام 2017
بطل أفريقيا في ADCC Grappling 2017
بطل العالم في الملاكمة في قطر 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!