معتمد في نابل يستولي على 150 ألف دينار كانت متجهة كتعويضات لمتضرري الفيضانات

نشرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مجمل البلاغات والاشعارات التي تلقتها في ال24 ساعة الاخيرة حول الفساد والتجاوزات هذه اهمها:

بعد ورود اشعار على الهيئة يتعلق بشبهات استغلال أشخاص حالة الحجر الصحي الشامل لاختلاس آثار وحجارة ذات طابع تاريخي عن طريق الحفر والتفكيك من المنطقة الأثرية الواقعة بالملك العمومي البحري بشاطئ “المناقع” بقصور السّاف من ولاية المهدية وبعد إحالة الهيئة الملف على انظار القضاء وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة المذكورة ومركز الأمن وطني بسلقطة بالبحث في الموضوع، الذي باشر بسماع الأطراف المشمولة بالبحث وتم الاذن بحجز الجرافة المستعملة في الحفر كما تقرر إحالة المشتكى بهما على انظار العدالة بحالة تقديم اليوم الأربعاء 22 أفريل 2020.

كما توصلت الهيئة بنسخة من  قرار هدم ضد المشتكى به من أجل الاحداثات المقامة من قبله دون وجه شرعي داخل الملك العمومي من قبل والى المهدية بتاريخ 30 ماي 2019 له علاقة بعملية الاعتداء على الموقع الأثري وإقتلاع حجارة أثرية  كلسية ضخمة من أجل الاستلاء عليها من قبل المبلغ عنه.

 

مخالفات متعلّقة بشبهات الانحراف بالسلطة واستغلال النفوذ

تلقت الهيئة إشعارا من والي جندوبة عن شبهة انتحال صفة قاضية من طرف عاملة نظافة بالمحكمة الإدارية بتونس طلبت منه التدخل لفض نزاع عقاري يتعلق بأحد معارفها في فترة الحجر الصحي الشامل.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلق بتعمد مسؤولة محلية بوزارة الشؤون الاجتماعية،بولاية نابل افشاء بيانات شخصية لمئات المواطنين بمنطقة من ولاية نابل الذين قدّموا مطالب للحصول على مساعدات إجتماعية ووضعها على ذمة جمعية مرتبطة بطرف سياسي وتسخير أجهزة الدولة للجمعية المذكورة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة استغلال نفوذ من طرف معتمد بولاية الكاف وتشريكه لأربع (04) عمد فقط في توزيع الإعانات الاجتماعية وتوزيعهم لها بالمحاباة وعلى غير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تداخل عمدة من ولاية المهدية في مسالك توزيع مادة السميد المدعم وتوزيعه على التجار بالمحاباة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة استيلاء معتمد من ولاية نابل على مبلغ 150 ألف دينار من المنحة المرسلة من جمهوريّة الصين في إطار تقديم تعويضات لمتضرري فيضانات ولاية نابل سنة 2018، وتوزيع المساعدات بالمحاباة على غير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة استيلاء عمدة من ولاية سيدي بوزيد على جزء من كميّات السميد والسدّاري والأعلاف المخصّصة للمنطقة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة استيلاء عمدة من ولاية المهدية على كمية السميد المخصّصة للمنطقة وعدم إيصالها لأصحاب المحلّات.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية صفاقس بقائمة المساعدات العينية وتوزيعها على غير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تداخل رئيس بلدية بولاية القصرين في مسالك توزيع السميد المدعم وتغير قائمة التجار المنتفعين.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار رئيس جمعية مائية بولاية سيدي بوزيد لمادّة السميد وبيع الكيس بمبلغ 27 دينارا وتوزيع مادّة الأعلاف المدعّمة على فلاّحي المنطقة دون ان تكون له صفة.

مخالفات متعلّقة بالاحتكار والزيادة في الأسعار والبيع المشروط:

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة بيع عدد من المغازات الكائنة بالقيروان المدينة مادة السميد المدعم بالمحاباة.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة ترفيع مغازة لبيع المواد الغذائية بالتفصيل كائنة بمعتمدية السبيخة بولاية القيروان في أسعار المواد الأساسية.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تخزين تاجر مواد بالجملة للمواد الغذائية بمعصرة زيتون كائنة بطريق منزل شاكر كلم 1.5 بولاية صفاقس.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة البيع المشروط من قبل تاجر مواد غذائية كائن بمنطقة صدفورة سوق الجمعة من ولاية جندوبة لمادة السميد وبيع الكلغ الواحد بـ 700 مي.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار صاحب محل لبيع مواد غذائية كائن بمنطقة هنشير الحاج سعد التابعة لمعتمدية العيون لكميّة السميد المخصصة للمنطقة وبيعه بالمحاباة بسعر 26 دينارا.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة قيام صاحبة مصنع ملابس كائن بمنطقة فوسانة من ولاية القصرين صنع كمامات غير مطابقة للشروط وبيعها للمحلات بـ 2200 مي.

مخالفات متعلّقة بعدم التقيّد بشروط الحجر الصحّي الشّامل:

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب شركة مقرها 6 كلم طريق تونس بمنطقة سليمان بولاية نابل وتشغيل العمال دون ترخيص ودون احترام للتراتيب الصحية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب شركة لبيع الخمور بشارع الجزائر صفاقس المدينة ومواصلة نشاطه بصفة عادية دون احترام للتراتيب الصحية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف بعض متساكني مدينة بوسالم بولاية جندوبة وتعمد عديد من المحلات استئناف نشاطها دون استشارة السلط المحلية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب محل لصنع الحلويات كائن بطريق الافران قصاص سيدي الجيلاني بولاية صفاقس دون احترام للتراتيب الصحية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب مصنع “بسكويت ” كائن بطريق بودريار ولاية صفاقس واستئناف العمل دون الحصول على ترخيص ودون احترام للتراتيب الصحية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب مصنع كائن بالمنطقة الصناعية سيدي صالح ساقية الزيت باستئناف العمل دون توفير أدنى شروط السلامة والوقاية للعملة.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب قاعة رياضة كائنة بمنطقة جرزونة من ولاية بنزرت واستقبال الحرفاء بصفة عادية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب مصنع ملابس كائن بمدينة جمال من ولاية المنستير مع وجود 40 عامل ودون احترام للتراتيب الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!