بين الدولي الجزائري يوسف عطّال و الترجي التونسي : حكاية سرّية

حظي يوسف عطال لاعب فريق نيس الفرنسي لكرة القدم بحملة تضامن واسعة بعد اعتقاله من قبل السلطات الفرنسية ثم إطلاق سراحه بكفالة وتحديد موعد لمحاكمته بتهمة دعم القضية الفلسطينية والتعاطف مع غزة.

وذكرت صحيفة “نيس ماتان” الفرنسية أن عطال وُضع تحت الحجز المؤقت في مقر الشرطة القضائية في أوفاري في نيس بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي شارك فيه دعاء للداعية الفلسطيني محمود حسنات وهو يدعو أن يبعث لليهود “يوما أسود”.

وقالت وسائل إعلام جزائرية إن السلطات الفرنسية أطلقت سراح عطال بكفالة مالية وصلت إلى 80 ألف يورو مع تحديد موعد محاكمته الشهر القادم بتهم تتعلق “التحريض على الكراهية العنصرية على أساس الدين”.

وكان نجوم المنتخب الجزائري على رأس المتضامنين مع عطال، ومن أبرزهم رياض محرز وسفيان فيغولي وبغداد بونجاح، واصفين اعتقاله بتلك الطريقة بـ”العار الحقيقي” خاصة أنه حذف المنشور واعتذر، في حين ندد آخرون بازدواجية المعايير لأن الإعلام الفرنسي شهد مرور تصريحات عنصرية بدون أن يتحرك لها القضاء.

في الاثناء تواصل اللاعبون الجزائريون في الترجي التونسي مع زميلهم  يوسف عطّال  للتضامن و لكنّ كان ضمن الحديث ان باب الترجي مفتوح اما عطّال و ان الترجي في حاجة الى جناح ايسر في قيمة عطّال و ان الادارة لا ترى مانعا في استقطابه خاصة و ان الترجي صنعت نجوما جزائرية منهم الياس الشتي و يوسف البلايلي …

و رغم كون الموضوع مايزال بعيدا  الا ان الفكرة مطروحة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!