مونديال قطر 2022: “الكاف” يحدد موعد قرعة التصفيات الإفريقية

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” موعد إجراء قرعة التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وأعلن الاتحاد في بيان أمس الاثنين أنه سيتم إجراء القرعة يوم 29 جويلية الجاري في القاهرة بحضور ممثلي المنتخبات التي ستشارك في دور التصفيات.
وسبق للاتحاد الإفريقي أن كشف عن نظام التصفيات المؤهلة للمونديال حيث ستقام على 3 مراحل من أجل التعرف على المنتخبات (5) التي ستمثل القارة السمراء في المحفل العالمي.
وقرر “الكاف” إعفاء 26 منتخبا من الدور التمهيدي وهي الأعلى في تصنيف “الفيفا” خلال الشهر الأخير الذي يسبق إجراء قرعة الدور التمهيدي وسيخوض 28 منتخبًا مباريات المرحلة الأولى بنظام الذهاب والإياب.
وفي المرحلة الثانية سينضم 14 منتخبًا التي نجحت في التأهل من الدور التمهيدي إلى 26 منتخبًا التي تم إعفاؤها ليصبح العدد 40 منتخبًا يتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات.
وفي المرحلة الثالثة الأخيرة سيتم تقسيم الـ10 منتخبات التي تصدرت المجموعات إلى قسمين بحيث يكون هناك 5 فرق من أصحاب التصنيف الأعلى و5 من أصحاب التصنيف الأدنى وفقا للتصنيف العالمي وقتها.
وتجرى القرعة بحيث يلعب كل منتخب من الخمسة أصحاب التصنيف الأعلى مع آخر من الـ5 أصحاب التصنيف الأدنى. وسيقام لقاء الذهاب على أرض صاحب التصنيف الأدنى والإياب على أرض صاحب التصنيف الأعلى على أن يصعد الفائز إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حمة الهمامي: المهم بالنسبة لنا هي الانتخابات التشريعية

قال حمة الهمامي في بيان حمل توقيعه تم نشره على الحساب الرسمي لائتلاف الجبهة الشعبية ...