راشد الغنوشي: عندما تجتمع مؤسسات النهضة تكاد القلوب أن تتوقف

أكّد رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في حوار خاص على قناة نسمة، بثّ مساء اليوم الإثنين 8 جوان 2020، أن حركة النهضة تحكمها مؤسسات حقيقية. وقال راشد الغنوشي، ”عندما تجتمع مؤسسات حركة النهضة تكاد القلوب أن تتوقف وتنتظر ماذا سيقرر مجلس الشورى، معنى ذلك أن هناك مجلس شورى حقيقي في الحركة”، معتبرا أن انتظار الناس لمؤتمر حركة النهضة يعكس أن للنهضة مؤتمرات حقيقية، وفق قوله.

كما اعتبر أن الاختلافات الداخلية داخل الحزب طبيعية وتعكس أن حركة النهضة ليست سجنا للقوالب الثابتة لمن يدخله، لافتا إلى أن حركة النهضة هي فضاء للعمل الحركي والخدمة الاجتماعية والوطنية، دايعا كل من خرج عنها للعودة إليها لأنه لن يجد إطارا مأفضل منها للنضال من أجل تونس وأن يعيش فيه حرا ويعبر عن رايه وهو محترم”، وفق قوله.

وأكّد راشد الغنوشي، أنه لم يتم تأجيل مؤتمر حركة النهضة وإنما أزمة كورونا هي التي أخرته انعقاده، مشيرا إلى مجلس الشورى هو الذي ينتخب الهيئات التي ستعد للمؤتمر وهي التي تقرر هل هي جاهزة لعقده أم لا وليس رئيس الحركة هو الذي يحدد الموعد، وفق تعبيره.

وأضاف راشد الغنوشي، أنه سيعيد تشكيل المكتب التنفيذي لحركة النهضة في أقرب وقت، مشيرا إلى أنه لايوجد أي فراغ باعتبار أن المكتب الحالي هو مكتب تصريف أعمال ويجتمع أسبوعيا.
وبشأن فرضية ترشحه لرئاسة الحركة لعهدة ثالثة، قال راشد الغنوشي، إن القانون الداخلي للحركة ينص على دورتين فقط، مؤكّدا أنه يحترم القانون الداخلي للحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!