رسميا : زين العابدين بن علي يتوجه بكلمة للشعب التونسي

أعلن منير بن صالحة محامي الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي مساء اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019 أن موكله سيصدر ” غدا على الساعة العاشرة صباحا (بتوقيت تونس) رسالة من المملكة العربية السعودية ” قال أنه سيرد فيها “على بعض السياسيين الذين تناقلوا اسمه في الآونة الأخيرة”، وهي أول مرة يتوجه فيها برسالة منذ مغادرته تونس يوم 14 جانفي 2011 .

وكان رئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق قد كشف منذ أيام ان الحالة الصحية لبن علي حرجة وانه أوصى بدفنه في السعودية ، خبر رد عليه الصهر الجديد لبن علي مغني الراب كريم الغربي المعروف باسم “كادوريم” بنشر صور لبن علي قال انها التطقت له خلال سهرة رمضانية ويظهر فيها الى جانب اينه الوحيد محمد زين العايدين .

ورغم التكذيب الذي جاء على لسان المحامي بن صالحة أيضا ، تمسك مرزوق بروايته مؤكدا منذ يومين أنه طرح ملف عودة بن علي على رئيس الحكومة يوسف الشاهد في اجتماع عقد منذ شهر ونصف تقريبا مع احزاب الاتئلاف الحاكم واصفا نفسه برئيس الحزب الوحيد الذي كانت له شجاعة التطرق لهذا الملف .

يذكر انه تم تداول رسالة منسوبة لبن علي في ديسمبر 2018 تحدث فيها عن الوضع بتونس نفاها محاميه الذي قال وقتها ان ابنته نسرين ستقاضي كل من زج باسمها وباسم والدها في الرسالة المزعومة.