ندوة : أي إستراتيجية لتعزيز المؤسسي وإعادة تموقع إدارة التعمير؟

ينظم المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، ندوة تحت عنوان “أي إستراتيجية لتعزيز المؤسسي وإعادة تموقع إدارة التعمير” وذلك يوم الإربعاء 7 أفريل 2021بفضاء Arena بضفاف البحيرة 1، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

ستدار الندوة بحضور وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، السيد كمال الدوخ، ممثلين عن الإدارات المحلية والدولية، خبراء في المجال وممثلين عن المجتمع المدني.

سيتم خلال هذا اللقاء تقديم نتائج دراسة جدوى حول الوضعية الحالية لإدارة التعمير والخدمات المتعلقة بالتهيئة الترابية في الإدارات الجهوية لوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والسيناريوهات المحتملة لأجل التعزيز المؤسسي لإدارة التعمير.

تندرج هذه الندوة في إطار المحور الأول من برنامج “مبادرة اللامركزية الفعالة والبلديات الجذابة” – إدامة- الذي يهدف إلى دعم وزارة الشؤون المحلية ووزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية لتعزيز قدرتها على قيادة عملية ارساء اللامركزية، وتجميع مختلف الجهات الفاعلة حول الاستراتيجيات والإصلاحات اللازمة لتفعيلها.

برنامج “مبادرة اللامركزية الفعالة والبلديات الجذابة” – إدامة- ينفذه المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد بدعم من وزارة الخارجية الهولندية، يقوم هذا البرنامج بدعم 12 بلدية من خلال تقديم المساعدة الفنية التي تهدف إلى تعزيز تنميتها الاقتصادية وتحسين جودة خدماتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!