صدور حكم استعجالي لايقاف قرار وزير التربية حول الوصفة الطبية

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي، فخري السميطي أن “المحكمة الادارية أصدرت اليوم الجمعة 26 افريل 2019، حكما استعجاليا يقضي بإيقاف منشور وزير التربية المؤرخ في 2 أكتوبر 2018 والمتعلق بوجوب ارفاق مطالب عطل المرض والشهائد الطبية بالوصفات الطبية تامة الدفع”.

واوضح السميطي أن “المحكمة استندت في ايقافها للقرار المذكور إلى حجم الأضرار التي ستنجر عنه على منظوري نقابات التربية المشمولين بهذا القرار”، مشيرا إلى “ان النقابة تأمل ان يلتزم وزير التربية الذي قال انه رجل قانون بتطبيق هذا الحكم إلى حين البت في أصل القضية في مرحلة ثانية”.

جدير بالذكر ان النقابات العامة في قطاع التربية دخلت في تحرك احتجاجي يوم الاربعاء المنقضي لمطالبة وزارة التربية بالتراجع عن تنفيذ المنشور المتعلق بالزامية ارفاق مطلب الرخصة المرضية بالوصفة الطبية التي تحتوي على قائمة الأدوية المستوجبة مدفوعة الثمن.

يشار الى أن وزير التربية حاتم بن سالم كان أكد أن تطبيق المنشور مكن من التقليص في حجم الغيابات بنحو 200 ألف يوم عمل وتراجع عدد الغيابات من 860 ألف يوم عمل خلال الستة أشهر السابقة لهذا المنشور إلى 660 ألف يوم عمل.