سعيد الجزيري يطعن في قرار الهيئة بإسقاط قائمته

أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس الكيلاني هلال اليوم السبت 12 أكتوبر 2019،، أن الهيئة تلقت إشعارا من المحكمة الإدارية بتلقيها طعنا من قبل قائمة “حزب الرحمة” ببن عروس بعد إسقاط فوزها بمقعد نيابي عن دائرة بن عروس من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن هلال قوله إن مضمون الطعن تعلق بالإضافة الى الطعن في قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات القاضي بالإسقاط الكلي للقائمة، الطعن في القرار الذي استندت اليه الهيئة للاسقاط، والصادر عن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري وكذلك طعنا في أحقية “حركة الشعب ” في الحصول على المقعد باعتبارها التالية في الترتيب والمعوضة لمقعد “حزب الرحمة “.

يشار إلى أن قائمة حزب الرحمة يتراسها صاحب قناة القرآن الكريم سعيد الجزيري.

يذكر أن فتح باب الطعون في نتائج الانتخابات التشريعية انطلق أول امس الخميس ليتواصل الى غاية يوم الاثنين القادم دون احتساب أيام العطلة يومي السبت والأحد .

وقد تلقت المحكمة الادارية امس الجمعة 11 طعنا .

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت يوم الأربعاء 9 أكتوبر الحالي عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد 6 اكتوبر، وقررت بموجبها اسقاط قائمة حزب الرحمة كليا في دائرة بن عروس وإلغاء جزئي لنتائج قائمة عيش تونسي في دائرة فرنسا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعيد الجزيري يستعيد مقعده في البرلمان

حكمت المحكمة الادارية لصالح حزب الرحمة في الطعن الذي قدمه وبالتالي يستعيد سعيد الجزيري صاحب ...