جندوبة: حملة لردم المستنقعات ومواطن توالد البعوض

انطلقت صباح اليوم الاثنين بمدينة جندوبة حملة لردم المستنقعات ومخافر توالد البعوض ومداواة مصبات الفضلات ومحيط الحاويات والقضاء على النباتات الشوكية المنتشرة بكافة أحياء المدينة والتي باتت تشكل مصدر حرائق محتملة ومواطن لتفريخ الحشرات، وفق ما صرحت به كاهية مدير المصالح الفنية لبلدية جندوبة عايدة الغزواني لمراسل (وات) بالجهة.

وقد تسببت هذه المظاهر، في تشويه الحدائق العمومية بالمدينة وحواشي الانهج والطرقات خاصة داخل حي المدينة وحي الرياض وحي الفايز وحي الحدائق وحي الزغادية وحي الحوايلية وحي المروج وكذلك الشأن بالنسبة لحيي السعادة والهادى بن حسين وغيرها.

وأكدت الغزواني ان الحملة التي انطلقت اليوم الاثنين، تأتي كمرحلة استباقية لحملة المداواة التي ستنطلق في الأيام القليلة القادمة للقضاء على الحشرات التي تكاثرت وباتت تشكل مصدر إزعاج حقيقي لراحة المواطنين.

ودعت في ذات الوقت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية إلى التدخل السريع لمداواة المياه المتراكمة بالاراضي الفلاحية المحيطة بالمدينة والتي تعد السبب الرئيسي لتوالد البعوض .

وكان عدد من المواطنين الذين واكبوا أشغال الجلسة العادية الثانية للمجلس البلدي لبلدية جندوبة (تعد أكثر من 100 ألف ساكن) والملتئمة يوم 25 ماي المنقضي، قد انتقدوا أداء المجلس وتاخره في مداواة انهج المدينة ومصادر تفريخ الحشرات قبل أن تتحول تلك الانتقادات إلى حملة تندر ورسائل موجهة لعدد من المسؤولين الجهويين، اتخذت من شبكات التواصل الاجتماعي فضاءات لإيصال اصواتهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير السياحة: توقعات ببلوغ 130 ألف سائح بولوني في أفق سنة 2020

انتظم مساء أمس الثلاثاء بجربة، حفل قدمت فيه إحدى أكبر وكالات الأسفار البولونية مجلتها لسنة ...