تونس بلاد العجائب : المشيشي يُعفي وزيرا في الصباح وقيس سعيد يعيد ترشيحه في المساء

تونس بلاد العجائب حالة الفوضى اصبحت امرا عاديا  أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 27 أوت 2020 ان الرئيس قيس سعيد ثمن اليوم لدى استقباله وزير الثقافة وليد الزيدي وأنه أعلن عن دعمه لترشيحه لمنصب وزير الشؤون الثقافية.

وابرزت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان سعيد اكد ثقته بأن الزيدي “جدير بتولي هذه المسؤولية” وانه أشار إلى أنها “تجربة أولى في تونس سيؤكد من خلالها وليد الزيدي أنه عنوان المثابرة والتحدي والجدارة بتولي هذا المنصب” مشددا على أن “الإنسان يمكن أن يفقد بصره لكن لن يفقد بصيرته” معتبرا أن “البصائر لا تعمى ولكن البصيرة هي التي يصيبها العمى الفكري”.

وأضافت الرئاسة ان الزيدي قدّم لسعيّد نسخة من القرآن الكريم بالخط البارز للمكفوفين حسب رواية قالون مبرزة ان النسخة صادرة عن الاتحاد القومي للمكفوفين.

وكان رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي قرر اليوم صباحا ، التخلي عن وليد الزيدي من تشكيلة الحكومة المقترحة ، على ان يتم تعويضه بشخصية اخرى على راس وزارة الثقافة، وفق البيان الصادر عن مكتبه الاعلامي

واوضح البيان ، ان هذا القرار جاء اثر التصريحات الصادرة عن وليد الزيدي المقترح لتولي حقيبة وزارة الشؤون الثقافية والتي عبر فيها عن تعففه عن تحمل هذه المسؤولية.