باجة: تسليم 16 عقد تمليك عقارات فلاحية وسكنية

أعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية أن الوزير الهادي الماكني سلّم، خلال زيارة أدّاها اليوم الجمعة 26 أفريل 2019 إلى ولاية باجة، 8 عقود تمليك لفلاحين يستغلّون عقارات دولية فلاحية، وذلك بحضور والي الجهة سليم التيساوي وعدد من النواب والإطارات الجهوية والمحلية وممثلي المنظمات الاجتماعية.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ هذا الإجراء جاء تطبيقا للأمر عدد 1870 لسنة 2015 المُؤرّخ في 20 نوفمبر 2015 والمتعلّق بتسوية وضعيات مستغلّي العقارات الدولية الفلاحية بصفة قانونية.

وأفادت بأن الوزير سلّم أيضا بالمناسبة “8 عقود تفويت في إطار تسوية التجمعات السكنية المقامة على الأراضي الدولية بحسن النية” معتبرة ذلك “اللبنة الأولى في ولاية باجة“، لافتة الى أن حوالي 500 ألف مواطن بكامل تراب الجمهورية يقطنون بمثل هذه التجمعات السكنية (1246 تجمّعا تمتدّ على مساحة 11 الف هكتار) والى أنهم سينتفعون بهذا الإجراء الاجتماعي.

يذكر أن وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية كان قد سلّم خلال شهر أفريل الجاري حوالي 150 عقد تمليك لفائدة فلاّحين مُوزّعين بين ولايات سوسة والمنستير والقيروان وذلك لتسوية وضعيات عقارية قديمة حان الوقت للحسم فيها نهائيا وكذلك للمساهمة في النهوض بالقطاع الفلاحي في الولايات المذكورة والوقوف إلى جانب الفلاحين وتسوية عديد المشاكل التي تعترضهم في ممارسة نشاطهم، حسب نفس البلاغ.