النجم يفتك المرتبة الرابعة من النادي الافريقي

نجح النجم الساحلي مساء اليوم الأحد في الفوز بكلاسيكو الجولة الأخيرة من الدوري التونسي، على حساب النادي الإفريقي بنتيجة 3-2، في ملعب حمادي العقربي برادس.

ودخل الفريقان الكلاسيكو دون مقدمات، حيث كانا يرغبان في إنهاء الموسم بنتيجة إيجابية للانفراد بالمركز الرابع.

النجم يسيطر

وكاد النجم الساحلي أن يفتتح النتيجة منذ الدقيقة 12 حين مهد مرتضى بن وناس نحو سليمان كوليبالي لكن تصويبة الأخير حولها الحارس الشاب للنادي الإفريقي إلى الركنية.

هذه الفرصة ردّ عليها النادي الإفريقي في الدقيقة 16 عن طريق صابر خليفة الذي أخطأ المرمى، وفي الدقيقة 18 ارتكب صدام بن عزيزة هفوة كاد أن يستغلها صابر خليفة ويفتتح النتيجة لولا تألق الحارس أيمن المثلثوي.

وتواصل البحث عن التهديف من الجانبين، فنجح النجم الساحلي في الدقيقة 28 في أخذ الأسبقية عن طريق سليمان كوليبالي (0-1) الذي استغل توزيعة محكمة من زميله مرتضى بن وناس ليغالط الحارس الفرحاتي بتصويبة رأسية.

وبعد دقيقتين أضاف إيهاب المساكني الهدف الثاني للنجم الذي كان بإمكانه الخروج منتصرا بثلاثية في الشوط الأول حين وجد سليمان كوليبالي نفسه في الدقيقة 34 وجها لوجه مع الحارس نورالدين الفرحاتي لكن تصويبة كوليبالي مرت فوق المرمى.

انتفاضة متأخرة

مع انطلاق الشوط الثاني أجرى المدرب الأسعد الدريدي بتغييرات عدة بحثا عن التهديف، لكن في الدقيقة 59 قبل الإفريقي هدفا ثالثا (3-0) حيث استغل سليمان كوليبالي كرة عائدة من دفاع فريق باب الجديد ليغالط الحارس الفرحاتي.

بعد ذلك نزل الإفريقي بكل ثقله للهجوم، وتمكن من تذليل الفارق في الدقيقة 68 عن طريق خليل قصاب كما تحصل الإفريقي في الدقيقة 74 على ركلة جزاء بعد عرقلة هليل قصاب لكن باصيرو كامباوري فشل في تحويلها إلى هدف بعد أن تألق أمامه الحارس أيمن المثلوثي.

ومنح الحكم أيمن النصري ركلة جزاء ثانية للإفريقي حولها وسام يحي في الدقيقة 82 إلى هدف ثان (2-3).

وبحث فريق باب الجديد في باقي اللقاء عن هدف التعادل الذي يمنحه المركز الرابع وكاد أن يتوصل إلى ذلك في أكثر من مناسبة، خاصة في الوقت البديل عن طريق المهاجم الشاب إدريس الطبوبي لكن الحارس أيمن المثلوثي حرمه من التعديل لينتهي الكلاسيكو بفوز النجم الساحلي.

هذا الانتصار مكن فريق جوهرة الساحل من انتزاع المركز الرابع من الإفريقي برصيد 43 نقطة فيما انحدر فريق باب الجديد إلى المركز الخامس بعد أن تجمد رصيده في 40 نقطة.