الصين تتوصل الى علاج لكورونا من دون الحاجة الى لقاح وتعد بتوفيره للعالم قبل الشتاء القادم

اعلن علماء صينيون بأنهم توصلوا الى علاج لفيروس كورونا من دون الحاجة الى لقاح.

هذا الخبر تم الاعلان عنه في موقع ” ميديكال اكسبرس” المتخصص في الاخبتر الطبية الذي نشر الدراسة التي وصفت بالمهمة جدا حيث جاء فيها ان مجموعة من خيرة علماء الصين في الفيروسات والامراض المعدية توصلوا الى عزل مضاد للفيروسات من الجسم البشري تم اخذه من مصابين تعافوا من الفيروس وعزله بحيث انه صار قادرا على وقف نمو فيروس كورونا قبل وصوله الى الخلية ومن ثمة القضاء عليه.

ووفق الدراسة فان العلاج اخذ من 60 شخصا وقد تم اختباره في الصين ثم ستتم تجربته في استراليا نظرا لتقلص الاصابات في الصين بشكل كبير وان التجارب اجريت على الحيوانات وحققت نجاحا كبيرا وسيتم الانتقال الى التجارب السريرية على الانسان ويتوقع النجاح لتضيف ان هذا المضاد لا يعالج من الفيروس فقط بل يوفر المناعة لمن سيتناوله لمدة قصيرة سيقع تحديدها وفق التجارب والمتابعة للحالات .

هذا واكد العلماء الصينيون انه سيتم توفير هذا العلاج قبل حصول موجة ثانية من الفيروس في الشتاء القادم.

وفي السياق قال صني شيه  مدير مركز بكين للابتكار المتقدم لعلم الجينوم التابع للجامعة، لوكالة فرانس برس إن “الدواء كان ناجحا في مرحلة اختبار الحيوانات”.

وأضاف: “عندما قمنا بحقن الأجسام المضادة المحايدة في الفئران المصابة، بعد خمسة أيام تم تقليل الحمل الفيروسي بعامل 2500″، مما يعني أن هذا الدواء له تأثير علاجي”.

في نفس السياق اعلنت الصين انها بصدد تجربة 5 لقاحات جديدة ضد فيروس كورونا وان النتائج الى حد الان جيدة و بالامكان توفيرها ايضا قبل موسم الشتاء القادم.