الحارس المغربي “ياسين بونو”: من الفشل في الفوز بأبطال افريقيا ضدّ الترجّي.. إلى التتويج بالدوري الأوروبي مع إشبيلية الإسباني

فاز ليلة البارحة نادي اشبيلية الاسباني بلقب الدوري الأوروبي، أوروباليغ، على حساب انتر ميلانو الايطالي في النهائي الذي جمعهما على الارياضي الألمانية بنتيجة 3-2.

ومن بين اللاعبين الذين جلبوا الانتباه في هذه النسخة من الأوروباليغ هو حارس نادي اشبيلية، المغربي ياسين بونو، الذي تألّق في حماية عرين النادي الأندلسي وانقاذه من عديد الاهداف المحققة ليساهم بقسط كبير في التتويج الاوروبي لناديه.

وبدأ ياسين بونو مسيرته الاحترافية سنة 2010 مع ناديه الأم الوداد البيضاوي المغربي، حيث خاض معه نهائي دوري أبطال افريقيا سنة 2011 ضد الترجّي الرياضي التونسي، والذي فاز بلقبه الترجّي بفضل هدف الإياب بملعب رادس عن طريق الدولي الغاني هاريسون أفول.

إنتقل بعدها ياسين بونو سنة 2012 إلى العملاق الاسباني أتلتيكو مدريد وبعد سلسلة من الاعارات الى نوادي اسبانية أخرى وجد نفسه سنة 2016 متعاقدا مع جيرونا الاسباني قبل ان يلتحق العام الماضي بإشبيلية أين سطع نجمه و تألّق و تعملق ليحقق لقبا هاما في مسيرته يوم أمس من خلال الدوري الاوروبي.