البطولة – النادي البنزرتي وشبيبة القيروان يعيدان توزيع الاوراق في سباق تفادي النزول

شهدت الدفعة الاولى من مباريات الجولة الثالثة والعشرين لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي اقيمت يوم السبت اعادة توزيع الاوراق في سباق تفادي النزول بعد فوز النادي البنزرتي على الاتحاد المنستيري 2-1 وشبيبة القيروان على نادي حمام الانف 2-0.

في المباراة الاولى، تمكن متذيل الترتيب النادي البنزرتي من تحقيق فوز صعب لكنه في غاية من الاهمية على ضيفه الاتحاد المنستيري ليجدد العهد مع الانتصارات الغائبة عنه منذ 24 نوفمبر الماضي وينعش اماله في صراع البقاء. وبعد ان تقدم النادي البنزرتي بهدف عبر ياسين كشك في الدقيقة 71 من ضربة جزاء، عرفت المقابلة نهاية مثيرة اذ ادرك الاتحاد المنستيري التعادل عن طريق علي العمري في الدقيقة 89 لكن ابناء المدرب قيس اليعقوبي اقتنصوا النقاط الثلاث بفضل مروان الصحراوي الذي تابع براسه ركلة حرة جانبية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع داخل شباك الحارس بشير بن سعيد.

وتخلص فريق عاصمة الجلاء من المركز الاخير وتقدم الى المرتبة الثالثة عشرة في حين توقف رصيد ابناء المدرب لسعد الشابي الذين عجزوا للجولة الرابعة على التوالي عن تحقيق الفوز عند 41 نقطة في المرتبة الثالثة.

اما في المباراة الثانية، فقد توفقت شبيبة القيروان بدورها في تحقيق انتصار ثمين على احد المنافسين المباشرين في سباق النزول نادي حمام الانف بهدفين دون رد من ركلتي جزاء بواقع واحدة في كل شوط الاولى بواسطة ياسين الصالحي في الدقيقة 13 والثانية بامضاء مصعب ساسي في الدقيقة 82. ولئن تنفس فريق عاصمة الاغالبة الصعداء بعدما غادر المرتبة الثالثة عشرة المؤدية الى الرابطة المحترفة الثانية وصعد الى المركز الثاني عشر فان نادي حمام الانف وجد نفسه مجددا في قلب العاصفة بعدما تدحرج الى قاع الترتيب بمجموع 18 نقطة.

ومن جهته، تابع اتحاد تطاوين صحوته وشق طريقه بثبات نحو تامين مكانه ضمن مصاف النخبة بتغلبه على ضيفه نجم المتلوي 3-1. وفرض المهاجم الموريتاني اسماعيل دياكيتي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 5 و57 ثم اضاف زميله رفيق الكامرجي الهدف الثالث في الدقيقة 59 قبل ان يذلل فريق المناجم الفارق عن طريق زياد البكوش في الدقيقة 83 من علامة الجزاء. وتمكن اتحاد تطاوين الذي واصل سلسلة نتائجه الايجابية بفوزين وثلاثة تعادلات خلال الجولات الخمس الاخيرة من تخطي منافسه في سلم الترتيب ليصبح في المركز العاشر ب23 نقطة بينما تجمد رصيد نجم المتلوي عند 21 نقطة في المرتبة الحادية عشرة.

وتستكمل الجولة يوم الاحد بمباريات اتحاد بن قردان والملعب التونسي / والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي / ومستقبل سليمان والنادي الافريقي / والترجي الرياضي وهلال الشابة